المستشفيات الحكومية بالضفة استقبلت مليون مريض العام الماضي
مستشفيان جديدان في حلحول ودورا
مستشفى رفيديا يستقبل 78 ألف مواطن منذ بداية العام
بيت لحم.. مستشفى الحسين ينافس دول الجوار بعلاج أورام الأطفال
مستشفى الخليل الحكومي يجري 9 آلاف عملية جراحية كل عام
 مستشفى د. كمال للطب النفسي الوحيد من نوعه في الوطن
 مستشفى الشهيد ثابت ثابت يستقبل 94 ألف مريض منذ بداية العام
 مستشفى طوباس .. فُندق طبي ما يزال قيد التطوير
 مستشفى الشهيد سليمان يخدم 300 ألف مواطن في محافظة جنين
 مستشفى أريحا الحكومي .. بوابة طبية لحدودنا الشرقية

الأحد، 21 ديسمبر، 2014

طولكرم.. مستشفى الشهيد ثابت ثابت يستقبل 94 ألف مراجع منذ بداية العام


طولكرم- أفادت وزارة الصحة أن مستشفى الشهيد ثابت ثابت في طولكرم استقبل 94 ألف مراجع، وأجرى 4300 عملية جراحية منذ بداية العام.

وقال مدير المستشفى د. حسام الطنيب إن عدد المراجعين منذ بداية العام بلغ 94 ألف مواطن، حيث راجع قسم الطوارئ 50875 مراجعاً، ودخول الإقامة 13 ألف مراجعاً، العيادات الخارجية 21100 مراجعاً، مرضى الكلى 8 آلاف مراجعاً، مرضى الثلاسيميا 805 مراجعاً.

وأضاف أنه تم إنشاء مستشفى طولكرم الحكومي في العهد العثماني والانتداب البريطاني، وكان مكوناً من أربعة أقسام هي الباطني، الجراحة، الأطفال، الولادة، بالإضافة إلى قسم الطوارئ، وكان يتكون من 56 سريراً، تم رفعها إلى 65 سريراً في الثمانينيات، والآن أصبح إجمالي الأسرة 132 سريراً.

وأشار د. الطنيب إلى أن المستشفى يقدم خدماته لأهالي محافظة طولكرم وأجزاء من محافظتي قلقيلية وجنين، كما يقدم خدمات الجراحات التخصصية (مسالك بولية، أنف وأذن وحنجرة، عظام) وفيه أقسام الكلية الصناعية والنسائية والمزيف، الحضانة والخدج، الثلاسيميا، العناية المكثفة، العمليات، الخدمات المساندة.

ويضم المستشفى 3 غرف عمليات إضافة إلى غرفة رابعة قيد التجهيز، كما يضم 173 سريراً، موزعة على أقسام المستشفى.

وأوضح مدير المستشفى أنه يخدم في "ثابت ثابت" 314 موظفاً منهم 26 طبيبا أخصائياً، و10 أطباء مقيمين، و26 طبيبا على برنامج الاختصاص.

وقال إن رسالة المستشفى تتمثل في السعي لتوفير الرعاية الصحية والعلاجية للمرضى بشكل آمن وسليم والعمل على رفع مستوى الأداء عن طريق استقطاب الكوادر الصحية المدربة، ذات الخبرة العالية، حيث أصبح مستشفى طولكرم من المستشفيات التعليمية المعترف بها في فلسطين.

وأضاف مدير المستشفى أن عدة إنجازات تمت في هذا العام داخل المستشفى منها إعادة تأهيل فسم الولادة القديم بالطابق الأول وتقسيمه بطريقة عملية تناسب الخدمات المقدمة حيث تم افتتاح أربعة أقسام بهذا المكان، إضافة إلى إعادة تأهيل الطابق الأرضي وعمل مستودعات للمستهلكات الطبية والمستودع المركزي وذلك على حساب متبرع من المجتمع المحلي، إضافة إلى تجهيز قسم الخدج والعناية المكثفة للخدج بالكامل من أجهزة حاضنات وأجهزة مراقبة وأجهزة تنفس للمرضى.

بدوره، أشاد وزير الصحة د. جواد عواد بأداء العاملين في مستشفى الشهيد ثابت ثابت ، قائلاً إن المستشفيات الحكومية تقوم بجهود جبارة في ظل محدودية الإمكانيات لتقديم الخدمات للمواطنين.

وأضاف د. عواد أن استراتيجية الوزارة في التعامل مع المستشفيات الحكومية تقوم على تعزيز ودعم هذه المستشفيات لتظل قادرة على القيام بمهامها.



0 التعليقات:

إرسال تعليق