المستشفيات الحكومية بالضفة استقبلت مليون مريض العام الماضي
مستشفيان جديدان في حلحول ودورا
مستشفى رفيديا يستقبل 78 ألف مواطن منذ بداية العام
بيت لحم.. مستشفى الحسين ينافس دول الجوار بعلاج أورام الأطفال
مستشفى الخليل الحكومي يجري 9 آلاف عملية جراحية كل عام
 مستشفى د. كمال للطب النفسي الوحيد من نوعه في الوطن
 مستشفى الشهيد ثابت ثابت يستقبل 94 ألف مريض منذ بداية العام
 مستشفى طوباس .. فُندق طبي ما يزال قيد التطوير
 مستشفى الشهيد سليمان يخدم 300 ألف مواطن في محافظة جنين
 مستشفى أريحا الحكومي .. بوابة طبية لحدودنا الشرقية

الأحد، 28 ديسمبر، 2014

مستشفى طوباس .. فُندق طبي ما يزال قيد التطوير


طوباس: استقبل مستشفى طوباس التركي الحكومي منذ افتتاحه أواخر شهر نيسان من العام الجاري وحتى تشرين الثاني حوالي 16 ألف مريض، فيما تؤكد إدارته على أن هذا المستشفى سيكون مفخرة للقطاع الصحي في فلسطين، بعد الانتهاء من تجهيز جميع أقسامه.


وقال مدير المستشفى د. صالح زكارنة إن قسم الطوارئ استقبل منذ افتتاح المستشفى بتاريخ 28/ نيسان من العام الجاري حوالي 13 ألف مريض، فيما أجرت مختبرات المستشفى 15 ألف فحص.

وأضاف أنه تم بدء العمل بجهاز تفتيت الحصى، وهو الأول من نوعه في المشافي الحكومية ما سيلعب دورا هاما في تخفيض التحويلات للخارج، مضيفا أن تكلفة الجهاز حوالي مليون دولار، و"أنجزنا حتى الآن إجراء 10 عمليات ناجحة".

وأشار إلى أن المطبخ الرئيسي في المستشفى يقدم وجبات الطعام للمرضى، وهو مجهز بأحدث المعدات، وكادر فني متميز، ويعتمد في تقديم الخدمة على نظام لائحة الطعام للمرضى، "أي أننا لا نزلم المريض بتناول وجبة معينة، بل هو الذي يختار اوجبته، وفق تعليمات الطبيب".

وبلغت التكلفة الإجمالية لبناء مستشفى طوباس 4.2 مليون دولار، وتم على قطعة أرض مساحتها الاجمالية 10 دونمات، تبرع بها أحد المواطنين في المحافظة.

وباشرت وزيارة الصحة بالعمل على مشروع البناء عام 2010، وانتهى البناء عام 2012، واستمر الإعداد المتمثل بتجهيز المستشفى بالأثاث والأجهزة الطبية خلال العامين 2012- 2013.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن المستشفى من شأنه أن يخدم ما يقارب 50 ألف مواطن في أنحاء المحافظة.

ويتكون مستشفى طوباس التركي الحكومي من أربعة طوابق تضم أقسام الرجال، النساء، الطوارئ، العيادات، الكلى، العمليات، الانعاش، الولادة، ما بعد الولادة، الحضانة، غرف فحص الولادة، حيث تضم هذه الأقسام 69 سريراً.

ويعمل في المستشفى 107 موظفاً منهم 12 طبيباً أخصائياً و13 طبيباً مقيماً، و40 ممرضاً، إضافة إلى 23 إدارياً و16 كادراً فنياً و3 صيادلة.

من جهته، أكد وزير الصحة د. جواد عواد سعي الوزارة لسد جميع النواقص في مسشتفى طوباس التركي الحكومي، قائلاً إن هذا الصرح الطبي سيكون بمثابة نقلة نوعية على صعيد المستشفيات الحكومية.

 





0 التعليقات:

إرسال تعليق