المستشفيات الحكومية بالضفة استقبلت مليون مريض العام الماضي
مستشفيان جديدان في حلحول ودورا
مستشفى رفيديا يستقبل 78 ألف مواطن منذ بداية العام
بيت لحم.. مستشفى الحسين ينافس دول الجوار بعلاج أورام الأطفال
مستشفى الخليل الحكومي يجري 9 آلاف عملية جراحية كل عام
 مستشفى د. كمال للطب النفسي الوحيد من نوعه في الوطن
 مستشفى الشهيد ثابت ثابت يستقبل 94 ألف مريض منذ بداية العام
 مستشفى طوباس .. فُندق طبي ما يزال قيد التطوير
 مستشفى الشهيد سليمان يخدم 300 ألف مواطن في محافظة جنين
 مستشفى أريحا الحكومي .. بوابة طبية لحدودنا الشرقية

الاثنين، 5 يناير، 2015

مستشفى الشهيد سليمان يخدم 300 ألف مواطن في محافظة جنين

 جنين- أفادت وزارة الصحة أن عدد مراجعي مستشفى الشهيد د. خليل سليمان في جنين العام الماضي بلغ 110 ألف مريض، فيما أجرت غرف العمليات فيه 5700 عملية جراحية.


وقال مدير المستشفى د. نادر ارشيد إن عدد إدخالات المرضى بلغ حوالي 22500 مريض، وعدد المواليد 5700، فيما أجرى قسم الكلية الصناعية حوالي 14 ألف جلسة غسيل العام الماضي.

وأشار د. ارشيد إلى أن مستشفى الشهيد د. خليل سليمان أسس عام 1961 كمستشفى صغير يمساحة 1200 متر مربع، وكان عدد أسرته حينها 50 سريراً، وقد بقي على ما هو عليه إلى عام 1994، حيث عملت وزارة الصحة على تطوير المستشفى، حيث أصبحت مساحته 14500 متر مربع، مقسمة إلى مرافق استقبال المرضى من الطوارئ، والعيادات الخارجية، ويضم المستشفى أقسام الباطني وجراحة الأطفال والمسالك البولية، الأنف والأذن والحنجرة، غسيل الكلى، الختبرات، الأشعة، العمليات، وقسم علاج الأورام.

وأضاف أن المستشفى يخدم حوالي 300 ألف نسمة، وهم سكان محافظة جنين، ويتحمل 95% من العبء الصحي لمرضى المحافظة.

ويبلغ عدد أسرة المستشفى 160 سريراً للمرضى، و50 للعناية اليومية، فيما يبلغ عدد الموظفين فيه 430، منهم 73 طبيباً، و186 ممرضاً، و58 مهن طبية مساندة، و113 إدارياً وعاملاً.

وأشار مدير المستشفى إلى أنه تم تحقيق عدد من الانجازات خلال عام 2014 داخل المستشفى، منها تأهيل قسم العلاج الكيماوي بالتعاون مع المجتمع المحلي، واعتماد نظام  HIS للمستشفى من بداية آب، وبناء 360 متراً مربعاً للمغسلة والعيادات الخارجية، بتكلفة 350 ألف شيقل على حساب المجتمع المحلي، وتجهيز مكتبة إلكترونية داخل المستشفى، إضافة إلى تركيب جهاز تصوير MRI.

وشدد د. ارشيد على أن رسالة المستشفى تتمثل في السعي نحو تقديم أفضل الخدمات الطبية الممكنة ذات الجودة العالية، والحرض على راحى المريض ومرافقيه، والتعاون مع المريض والأهالي لتطبيق الأنظمة والتعليمات داخل المستشفى.

من جهته، أشاد وزير الصحة د. جواد عواد بأداء مستشفى الشهيد د. خليل سليمان، مأكداً سعي الوزارة الدائم لتطوير القطاع الصحي الفلسطيني، والمشافي في المحافظات الشمالية والجنوبية.



0 التعليقات:

إرسال تعليق